الخميس، 14 يوليو 2011

الحقائب الوزارية المتوقع رحيل حامليها


أوشك الجدل الدائر حول أسماء الوزراء المتوقع رحيلهم، في التعديل الوزاري الوشيك، على الانتهاء، حيث من المقرر أن يعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء التشكيل الجديد للحكومة خلال أيام.

ووضعت التكهنات مجموعة من الأسماء المرشحة بقوة لترك الوزارة، حيث يأتي على رأس المرشحين للرحيل كل من محسن النعماني وزير التنمية المحلية، وسمير رضوان وزير المالية، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي، وسمير الصياد وزير التجارة والصناعة، وايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة، وحسين العطفي وزير الري، وأشرف حاتم وزير الصحة، وحسن يونس وزير الكهرباء، وعاطف عبد الحميد وزير النقل، وابراهيم مناع وزير الطيران المدني، واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، محمد العرابي وزير الخارجية، عماد ابو غازي وزير الثقافة .

وتأكيدا لانفراد مصراوي، تقرر رحيل الدكتور يحيى الجمل، بعد قبول شرف للاستقالة التي تقدم بها الأول من منصبه كنائب لرئيس مجلس الوزراء.

وبحسب ما أوردته فضائية الحياة مساء الثلاثاء، اعتذر الدكتور أحمد كمال أبو المجد، عن تولي منصب نائب رئيس الوزراء بعد قبول استقالة الجمل، كما أفادت بان شرف التقى بمجموعة من المرشحين لتولي حقائب وزارية.

ومن جانبه قال السفير محمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، بدأ اعتبارا من الثلاثاء مشاوراته السياسية من أجل البدء في التعديل الوزاري على حكومته والذى من المقرر الانتهاء منه خلال أسبوع طبقا لما ذكره في بيانه مساء أمس الاثنين .

ونفى السفير محمد حجازي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء علمه بأية معلومات حول عدد الحقائب أو الأسماء التي سيشملها التعديل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق