الأحد، 7 نوفمبر 2010

35 حكمة في فن السعادة والسرور


حكمة في فن السعادة والسرور
35 حكمة في فن السعادة والسرور

بقلم : عبدالكريم القصير ... في بداية العام يعتاد الناس على أخذ بعض التقاويم الهجرية التي من خلالها يعرفون أوقات الصلوات وغيرها ويكون في هذه التقاويم بعض الحكم والفوائد من آية أو حديث أو حكمة ..غير أنه وقع بين يدي تقويم لشركة ---- فلم أجد فيه من ذلك شيئاً سوى أسطر فارغة كتب عليها مذكرة .فجاءت فكرة كتابة هذه الحكم على غلاف هذا التقويم.ففي كل يوم أعصر مخي لأكتب حكمة أحاول أن أجعلها نبراساً لي وطريقاً أستنير به نحو حياة جميلة, ومما كتبت:

1-إذا أسعدت نفسك أسعدت من حولك.
2-الحياة باختصار شروق شمس وغروبها فماأجمل أن تجعل الشروق للبسمة والعمل والغروب للراحة والهدوء.
3-نحن لانصنع التفاؤل فحسب بل نصنع الإنسانية ونبني الحضارة والمجد.
4-إذا أفلت شمس يومك وحلّ الظلام ,فلاتنسَ أن تشعل شمسك الداخلية.
5- شيئان في حياتك لاثالث لهما:إما أن تكون متفائلاً دوماً,وإما أن تكون متشائماً لك الخيار.
6- مدافع النقد السخيف تربي العظماء على الصمود والتحدي.
7-يوماًما ولابد أن تكون سعيداً.
8-البكاءلايعيد الميت للحياة وإنمايعيده الثناء الحسن والدعاء.
9-إذاكان الناس يموتون فإن التأريخ حي لايموت.
10-المتفائل هو الشخص الوحيد الذي يعيش في كل مكان سعيداً.
11-أحاسيس الإنتصار تنبعث دائماً من قلب مليء بالإيمان.
12-العجلة أم المصائب.
13-ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم "حديث شريف".
14-عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة, ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك فاسعد في لحظتك الآن .
15-الشدة أكبر باب تلج فيه إلى طريق السعادة.
16-كل شيء في الحياة يتبدد ويزول إلا النور فإنه يسعى ليتعرف على جمال الحياة.
17-كل من علا حتى ظن أنه بلغ برأسه السحاب ,لابد أن يأتي اليوم الذي يُدفن جسده تحت التراب.
18-أسعديوم في حياتك يوم تدفن في قبرك والناس من حولك يسألون الله لك التثبيت بقلوب رحيمة.
19-في أفق الحياة آمال وآلام ومن بينها تولد عصافير الجمال.
20-الدجاجة إذا صعدت الشجرة تبقى دجاجة ,وكذلك من رقي لأعلى المناصب يبقى دوماً إنسان لاملاك .
21-الرجل العظيم محفور في جبينه الإخلاص والوفاء لنفسه الكريمة.
22-صديقي أنا لست مسؤولاً عن إضفاء السعادة للآخرين أنت من تسعد نفسك أو تشقيها.
23-الحب ليس عجلة تسير في طريق متعرج ,وليس طائر يجول في أزقة الحياة ,إنما الحب البسمة الكبيرة في قلب صغير.
24- لاتدع الفرصة تفوتك وأنت تستطيع أن تمسك بها.
25- الكريم في إنفاق ماله ,كريم في كل شيء.
26- التغيير لايبدأ من الداخل فحسب.. إنما يبدأ من القناعة وقوة الإرادة.
27-إذا كنت لاتستطيع أن تتفائل في حياتك وتحسن الظن بربك, فأرجوك لاتكن إنساناً.
28-المصباح لايكون له معنى إلا إذا حاقت به شدائد الظلمة .
29-الغني يريد أن يبقى بلامال لأنه فقد صحته.
30-ليس القلق الذي يقتل المرء إنما التفكير بالقلق.
31-من عجائب الحيوان أنه يعيش يومه فيفترس حيوان واحد ثم يأكله ولايخزنه لغده.
32- لايوجد إنسان في الوجود مجموعة سيئات بل فيه حسنات.
33-كل يوم يشرق الإنسان فيه بوجه جديد وفكر جديد وعقل جديد فلمَ يحزن إذن.
34- سافر في كل مكان فلن تجد سفراً هانئاً كسفرك إلى نفسك.
35-المصائب تقربك إلى الله كثيراً ,والنعم تنسيك ذكره وربما تطغيك فتكفر

انتخابات اية و دوالا الحرمية


مقالة بقلم : د حمدي حســــــــــن

عضو مجلس الشعب


08-08-2010

في الجلسة المسائية لمجلس الشعب امس الاثنين الموافق 22-3-2010 واثناء مناقشة حساب ختامي لميزانية 2008 – 2009 اثيرت موضوعات مثيرة تتعلق بالحساب الختامي للدولة تصل الي درجة الفضائح المدوية بل أم الفضائح دون جدال :



كنت اود ان اثير مواضيع مختلفة منها مثلا استيلاء وزير المالية علي 400 مليون جنيه من صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بناء علي تعليمات وزير المالية ودون سند من قانون كما ذكر تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وهذا كان يتحتم ابلاغ النيابة العامة عن هذا الاستيلاء المفضوح والغير قانوني للأرامل وأصحاب المعاشات



وكنت اود ان أتحدث عن عدم ادراج اعتمادات لأموال لعلاج الأطفال بالتأمين الصحي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 15 منذ عام 1997 مما جعل العجز المالي لمواجهة هذا الموضوع يصل الي 400 مليون جنيه



وكنت اود ان اتحدث عن فضيحة توفير 200 مليون جنيه خاصة بدعم الصعيد رغم ان الصعيد و مواطنيه في حاجة ماسة الي عشرات اضعاف هذا المبلغ للتنمية المختلفة وتوفير فرص عمل مما يدل علي نجاح الحزب الوطني في تدجين نواب الأغلبية من الصعايدة واكتفاؤه بترديد شعارات جوفاء عن التنمية بالصعيد اتضح أنها كاذبة و فضحها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات



كنت اود الحديث عن نقص أموال الاستثمار الأجنبي المباشر وتراجعه في الوقت الذي زاد وتصاعد هروب أموال المصرين للاستثمار بالخارج وهو مؤشر جد خطير يدل علي سوء الأحوال الداخلية والتي أدت الي هذه النتيجة الحتمية



إلا أن ما أثاره الزميل النائب أشرف بدر الدين أثار حفيظتي وغضبي لخطورة ما ذكره وتجاهله كل المسئولين المتواجدين بالجلسة عمدا وهروبا من المسؤلية ومحاولة للإفلات من العقاب المفترض




ذكر النائب ان هناك مبلغ 1272 مليار جنيه لم يدرجوا في تقرير لجنة الخطة ولا يعرف احد اين ذهبت هذه الأموال ولا كيف صرفت و لمن ؟ ….. ولم يجبه احد ؟!!




ظننت في بادئ الأمر انه يبالغ أو انه قرأ المبلغ خطأ .. فراجعته بعد انتهائه من كلمته فأكد صحة الأرقام التي ذكرها



لما جاء دوري في الحديث قررت ان لا أتحدث فيما كنت اود الحديث فيه مما ذكرته في بداية المقال وقررت ان اتأكد بنفسي من السيد المستشار رئيس الجهاز المستشار جودت الملط فسألت : هل ما ذكره الزميل النائب من ارقام صحيحة ؟ هل فعلا الصناديق الخاصة بها مبلغ تريليــــــــــــــــــــــون و272 مليار جنيه ؟ فلم اسمع ردا من احد !!



قلت إن مسئولية المجلس خطيرة ,مبلغ بهذا القدر” تريلـــــــون و272 مليار ليس بالمبلغ البسيط ليست ملاليم ولا فكة حتي لا يهتم بها احد !! لماذا لم يدرج هذا المبلغ في تقرير لجنة الخطة والموازنة ولصالح من ؟



نحن نتحدث ليس عن مليار جنيه بل نتحدث عن الف مليار من الجنيهات ومعهم فكة تبلغ وحدها 272 مليار اخري ؟؟ نريد مسئولا واحدا يرد علينا .. رئيس لجنة الخطة يسمع ولا يبدي اي اهتمام ويتشاغل بالحديث مع جاره والباقي “يبحلقون” فيّ دون اجابة !! لماذا لايجيب احد ؟




لماذا لا تجيب ياسيادة المستشار ونحن نحترمك ؟ لماذا لا تجيبنا الحكومة ؟ أكرر اين هذا المبلغ ؟ وكيف صرف ؟ ولماذا لم تدرجه اللجنة في تقريرها وتجاهلته تماما ؟ لماذا لا ترد يا سيادة رئيس المجلس ؟ قال : يرد رئيس الجهاز ! اما وزير المالية فقال : لن يرد عليك احد … تحدث براحتك !! فرددت عليه : بالطبع سبق أن سببت الدين .. وتتعالج علي نفقة المواطنين … ولم يحاسبك احد؟ فهل سيحاسبك احد علي الف مليار جنيه ومعهم 272 مليار اخري ضائعة ومختفيه في الحساب الختامي ؟




إن المبلغ الضائع وقيمته 1272 مليار جنيه تجاهله تقرير لجنة الخطة والموازنه جريمة في حق الوطن والمواطنين وتوضيحا لما يمثله هذا المبلغ في الميزانية أقول أنه: يتعدي الناتج الاجمالي كاملا للوطن




ويبلغ 14 مرة ضعف العجز الموجود والذي تعاني منه الموازنة

ويبلغ 5 مرات ضعف الايرادات العامة للدولة {البترول – قناة السويس – الشركات والمصانع – الجمارك والضرائب .}




ويبلغ 4 مرات ضعف التفقات العامة للبلاد { الصحة والتعليم والمياه والصرف والرصف والطرق و….. }



أجاب المستشار جودت الملط بأنه ادرج مخالفات الصناديق الخاصة في تقريره في البند رقم 35 وأنه ذكر ان ثمة مخالفات شابت اعمال الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص بلغت جمله ما أمكن حصره 3955 مليون ج تم تصويب ملاحظات بلغت 144 مليون ج وجاري متابعة ملاحظات اخري بنحو 3810 مليون ج . ثم تم سحب كلمتي واعطيت لنائب أخر لشكر الحكومة علي انجازاتها ؟؟!!!




جاءت هذه الجلسة في ذات اليوم الذي نشرت فيه الصحف خبر حبس نائب الحزب الوطني الملقب بنائب القمار سنتين لأنه ضبط متلبسا بتهريب 550 تليفون محمول من الجمارك ودفع غرامات تصل الي 100 الف جنيه تقريبا نتيجة رفض الوزير بطرس غالي التصالح معه !!




ويبدو ان هذا التواكب جاء ليبين ان الصغار يلعبون في خانة الآلاف { ثلاثة اصفار} بينما الكبار الآن يلعبون في خانة التريليون { التريليون 12 صفر } - اي بالعامية ” كل برغوث ودمه ” .




كنت اتصور أن أغلبية مجلس الشعب ستثور علي ما وضحته المعارضة من جريمة ارتكبتها لجنة الخطة والموازنة ورئيسها في حق الشعب من تجاهل لمبلغ بهذا الحجم وبهذه القيمة إنحيازا لمصالح الشعب بدلا من مصالح حزبية فاسدة .



وكنت اتوقع من رئيس المجلس الأستاذ الدكتور / احمد فتحي سرور موقفا آخر غير موقف الصمت الرهيب الذي لاذ به مخالفا دوره عن حماية مصالح الشعب ودوره كرئيس للمجلس من المفترض أنه يراقب أداء الحكومة .



أما الحكومة فأفصحت عن موقفها بما قاله وزير ماليتها : لن يرد عليك أحد !!

أخشي ان اتعرض إلي انفجار المرارة بل إلي انفجار في المخ اذا استمرت هذه الأوضاع دون تغيير !




أوجه تريليون و272 مليار دعوة للشعب المصري ليهب للدفاع عن امواله ومصالحه

دعوة لكل مواطن مصري داخل أو حتي خارج مصر

إلي متي سنتركهم يسرقون وينهبون أموالنا
واخيرا مليون سلام أو تريليون سلام لكل المصريين

الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

مش هي دي مصر يا هبلة


أخطر 10 فضائح للبرلمان المصري:رشاوى ودعارة ومخدرات وبلطجة وتورط 3 نواب في ليلة حمراء مع إحدى بائعات الهوى
أخطر 10 فضائح للبرلمان المصري:رشاوى ودعارة ومخدرات وبلطجة وتورط 3 نواب في ليلة حمراء مع إحدى بائعات الهوى
تاريخ النشر : 2010-09-08
كبر الخط صغر الخط
القاهرة-دنيا الوطن
كتب عادل عبد الرحيم في محيط التقرير التالي:"في حاجة غلط في برلمان مصر.. هذا هو أبسط ما يمكن قوله إزاء الفضائح التي تتكشف يوما بعد يوم ضد نواب في مجلس الشعب وكانت أحدث هذه الفضائح وليس آخرها تورط 14 نائب فيما عرفوا بنواب العلاج في جريمة إهدار أكثر من مليار و500 مليون جنيه من أموال الدولة في مخالفات صارخة بمشروع العلاج على نفقة الدولة.

المدهش في الأمر ما أوردته التقارير الرقابية لاسمي أهم وزيرين في مصر وهما حاتم الجبلي وزير الصحة ويوسف بطرس غالي وزير المالية لما يحوم حولهما من اتهامات خطيرة إن ثبت صحتها فيجب أن يكون حسابهما بطريقة مختلفة تزيد أضعاف النواب المتورطين.

وذلك لعدة اعتبارات من بينها أن وزير الصحة هو المؤتمن الأول على صحة أكثر من 70 مليون مصري حين يؤتى الغدر من مكمن الأمان فهذه مصيبة شنيعة حيث وافق الجبلي على تحويل قرارات علاج بأكثر من 20 مليون جنيه على مستشفى دار الفؤاد التي يمتلك نسبة من أسهمها وطبعا يهمه جدا أن يدخلها هذه الملايين.

والأمر لا يختلف طبعا عن وزير المالية، الذي يكن له الملايين مشاعر حارة لحرصه على كيهم دائما بنار الضرائب، وهو أيضا مؤتمن على جميع أموال الشعب الفقير المحروم فكيف يسافر الوزير 10 مرات هو والسيدة حرمه إلى 10 دول أمريكية وأوروبية ليختار "حادي بادي كرنب زبادي" أي مستشفى ليجري جراحة انفصال شبكية العين، أمال يا عيني اللي نظرهم كله ضاع ومش لاقيين حتى نظارة يشوفوا بيها طشاش يعملوا إيه.

أما باقي النواب الموقرين المتورطين فتراوحت جرائمهم ما بين إصدار قرارات علاج وهمية لأموات وإجراء جراحات تجميل وشفط دهون وإزالة سمنة والاستيلاء على أجهزة تعويضية للمعاقين، "يعني بصراحة والله ما قصروا خالص وكفاية إنهم ما سابوش مصيبة إلا وعملوها" وطبعا هذا اقتداء بوزرائهم وأساتذتهم الذين علموهم الهبش والنبش وإزاي ياكلوها وهي والعة.

مصطفى بكري نائب بالبرلمان المصري

حتى أن أحد هؤلاء النواب استصدر قرارات علاج بـ 277 مليون جنيه في شهر واحد، ياسلام شوفوا والنبي إزاي الملايين تطلع لهم عن كل طيب خاطر ما دام ليهم نفوذ وحصانة وأهو كله بينفع ويستنفع ما هو مولد وأصحابه اللي هم الشعب الفقير ميتين مش بس غايبين.

والملاحظ الآن أننا أصبحنا أمام كوكتيل رائع من النواب فلدينا نواب العلاج ونواب القروض ونواب النقوط ونواب الكيف ونواب سميحة ونواب التجنيد، بالذمة حد ممكن يقول لنا ماذا يحدث تحت القبة وكيف تدهورت معايير ومواصفات النواب لدرجة أن تقول "إلا من رحم ربي".
الأمر المخزي في كل هذا هو الإجراءات العقابية التي فرضها وزير الصحة المحترم المتهم والتي من شأنها تعطيل إصدار قرارات علاج المرضى المستحقين فعلا فعندما توجهنا لمساعدة بعض المرضى غير القادرين والذين لجأوا لشبكة الإعلام العربية "محيط" لمعاونتهم في العلاج على نفقة الدولة بعد أن تقطعت بهم السبل جاء الشرف عندنا ليقف على رجل واحدة ويخبرنا المسئولون أنه تم إغلاق مكتب الخدمات المخصص للصحفيين.

وحين استفسرنا عن السر في هذا قالوا أبدا اليومين دول بس كدة على ما الهوجة تعدي، الأبشع من هذا ما واجهناه من عتاب ولوم على ما فعله النائب الصحفي الأستاذ مصطفى بكري والذي اعتبروه غدر بهم مع أنهم لم يكونوا يقصرون في أي حاجة مع الصحفيين، طبعا على حد قولهم، وعبثا حاولنا أن نفهمهم أننا لا نطلب شيئا لأنفسنا وإنما للمحتاجين كما أننا لا نتربح من وراء عملنا هذا لكن طبعا كلامهم هم اللي مشي وبين أيدينا الآن عشرات الحالات التي قد تتدهور حالتها والتي قد يواجه بعضها الموت بسبب تأخير صدور قرارات العلاج ليدفع الفقراء المهترئون من جديد ثمن جرائم أولاد الأكابر.

سجل أسود
حبس "نائب القمار" لقيامه بتهريب 550 هاتف محمول، نائب يتلاعب في قرارات العلاج على نفقة الدولة ويحصل على قرارات بـ 277 مليون جنيه، برلماني بدرجة وزير يسب الدين تحت قبة البرلمان لمن يتهرب من دفع الضريبة العقارية، سيديهات فاضحة لعضو مجلس الشعب الرياضي وتراشق بالألفاظ الجارحة مع زميله، نائب يقتحم مدرسة بشبرا ويثير الفزع بين المدرسين والتلاميذ، نائب بالبرلمان يقتحم قسم شرطة بقنا ويعتدي على رجال الشرطة للإفراج عن 6 من أبناء دائرته، برلماني يرفع حذائه لتأديب زميله تحت قبة البرلمان ويتقاضى رشاوى لخدمة أبناء دائرته.

كانت هذه طائفة بسيطة جدا من الأخبار التي تصدرت عناوين صفحات وسائل الإعلام المصرية خلال أقل من سنة من عمر الدورة البرلمانية السابقة لمجلس الشعب المصري والذي سينفض سامره نهاية العام الجاري، والتي ومن كل أسف يربط بينها خيط واحد هو أن جميعها يتعلق بسلوكيات مستهجنة تصدر من بعض نواب البرلمان الذين يفترض أن تكون صفحتهم ناصعة البياض لأنهم ممثلين للشعب ومؤتمنين على مصالحه وأكثر من هذا أنهم قدوة لأبناء دوائرهم الذين أعطوهم أصواتهم ليعبروا عنهم لا لاستخدامها في البلطجة والاعتداء.

وتشير الأرقام إلى أنه خلال السنوات الماضية جاءت أسماء أكثر من 120 برلمانيا مصريا في اتهامات جنائية وأخلاقية وتأديبية (مدة الدورة البرلمانية 5 سنوات) بسبب انتهاك القانون أو الضلوع في جرائم قتل أو بلطجة بل أن بعض هذه الأسماء ورد في جرائم آداب.

وتتفاوت الاتهامات الموجهة للنواب مابين كبائر لا تغفر ـ مثل تهمة التسبب في قتل 1200شخصا هم ضحايا العبارة السلام والمتهم فيها العضو الهارب ممدوح إسماعيل صاحب عبارة الموت ـ وتتدرج هذه الاتهامات حتى تصل لتزوير شهادة محو الأمية التي واجهت ذلك البرلماني الصعيدي الذي لقب آنذاك بـ "العضو الجاهل".

وقبل نحو العامين، واجه د. هاني سرور ـ نائب حي الظاهر القيادي بالحزب الوطني ـ تهمة بيع مئات الآلاف من عبوات دم ملوثة تنتجها شركة هايدلينا التي يملكها سرور، وقد تم حبسه لفترة ثم صدر له حكم بالبراءة إلى أن ظهرت أدلة إدانة جديدة فأعيدت محاكمته من جديد ثم حصل في الأخير على حكم براءة.

كما حامت الشبهات منذ فترة حول برلماني مخضرم قيل أنه يحصل على رشاوى ضخمة من المواطنين نظير قضاء خدمات لهم أو تيسير حصولهم على بعض التأشيرات، وهو ما تم تجسيده سينمائيا في شخصية جمال الألفي بالفيلم الشهير عمارة يعقوبيان.

وقد خلف هذا البرلماني القدير جيل "مخضرم" آخر يسير على منهاج "المعلم"، حيث احترف عدد من النواب المتاجرة بمقدرات الجائعين فيمن أطلق عليهم نواب التأشيرات، والذين باعوا كل التأشيرات بما فيها تأشيرات حج بيت الله الحرام تلك التي تخصصها الدولة لأعضاء المجلس بالمجان لإهدائها لأبناء دائرتهم.

وعلى ذكر الاتهامات الموجهة لبعض أعضاء مجلس الشعب نذكر نواب القروض الذين نهبوا المليارات من أموال الشعب وقدم بعضهم للمحاكمة التي أدانتهم بالحبس، فيما تمكن آخرون من الهروب خارج البلاد كما هو الحال مع رجل الأعمال الشهير رامي لكح الذي نهب نحو ملياري دولار واحتمى بدولة أوروبية.

أما نواب الكيف فهي القضية التي لا تنسى، حيث ضلع عدد من البرلمانيين في جلب والاتجار بالمخدرات خلال مطلع التسعينات وتم تقديمهم للمحاكمة وحصلوا على أحكام بالحبس، كما ظهر هروب العشرات من أعضاء "المجلس الموقر" من أداء الخدمة العسكرية، فيما عرفوا بنواب التجنيد الذي يعتبر أدائه شرطا أساسيا لدخول البرلمان.

بالجزمة.. لعل هذا الشعار لم يكن بعيدا أيضا عن الوقائع التي شهدتها قبة البرلمان المصري والتي دارت أحداثها بين النائبين الأكثر شهرة طلعت السادات وأحمد عز، والذين تطورت بينهما المشادة الكلامية إلى حد رفع السادات الحذاء في وجه عز لولا تدخل النائب مصطفى بكري لاحتواء الأزمة.

وقد عاصر مجلس الشعب أيضا من عرفوا بـ"نواب النقوط" و"النواب الصايعة" والذين دأبوا على أن يكون لهم تواجدا شعبيا إيجابيا بين أبناء دائرتهم الذين أعطوهم أصواتهم، فمنهم من حرص على اعتلاء خشبة المسرح وانتزاع الميكرفون للصياح بأعلى صوته "سلام مربع للجدعان، وسلام خصوصي لابن الدايرة"، بل أن الأمر وصل ببعضهم للرقص بالسنج والمطاوي أمام الراقصات.

وفي انتخابات سابقة شهدت ضاحية حلوان النائية عن قلب العاصمة "معركة برلمانية جدا" قام خلالها أحد النواب الدالفين في فضيحة النقوط هذه ـ بمعاونة أكثر من خمسين بلطجيا يحملون الشوم والسلاح ـ بتأديب أنصار أحد المرشحين المنافسين بالكرباج لمجرد أنهم تجرأوا وجاءوا لحلوان كي يعلقوا لافتة دعاية لمرشحهم.

الأغرب أن اللافتة كانت لمرشح علي مقعد 'الفئات' وليس علي مقعد العمال المرشح له نائب النقوط... نائب النقوط سبق له في عام 1986 أن أطلق أعيرة نارية علي مرشح آخر ارتكب "نفس الجريمة" حينما قام بتعليق لافتة كدعاية له في نفس هذا المكان بدون إذن ولم يحدث شيء، هانقول إيه ما هي عزبة.

نواب سميحة

وعن "نواب سميحة" فحدث ولا حرج، حيث تورط 3 نواب "موقرين" في ليلة حمراء مع إحدى بائعات الهوى وجرى الاتفاق بين "صحبة الشيطان" على أن يدفع كل "عضو" 200 جنيه نظير المتعة الحرام، وكان الأرجح أن تمر الفضيحة بهدوء لولا تدخل الأقدار التي أبت إلا أن تفضح فعلتهم الخاسئة.

حيث حاول "الأعضاء" استغلال نفوذهم وطالبوا بتخفيض "الأجرة" من 600 جنيه إلى 150 جنيه فقط، ليس بخلا منهم أو قصر ذات اليد وإنما استخداما لحقهم في وجود "خصم مناسب" حتى في تسعيرة الليالي الحمراء، فأخرج كل واحد منهم 50 جنيها فقط وقالوا بالصوت "الحياني" إحنا أعضاء ولازم تكرمينا علشان نبقى زبائن دائمين.

لكن طبعا هؤلاء الأعضاء نسوا أنهم يتعاملون مع ... سميحة وما أدراهم ما سميحة التي لم يهمها "عضو" ولا غيره فراحت تصرخ بالصوت الحياني "يا لهوي.. إلحقوني يا خلق هوووه ، عايزين يضحكوا على حرمة غلبانة وياكلوا عرق.... جبينها" وطبعا الجيران شموا ريحة "العرق".

حيث طرحت "بائعة الهوى" كل الحسابات السياسية جانبا، وراحت تلقنهم درسا عمليا في أصول التعامل مع "الساقطات"، فلم تخش انفضاح الأمر، وكانت الأقدار لهم بالمرصاد حيث وصل الخلاف إلى قسم البوليس ولنحس حظهم تلقى البلاغ ضابط لا يخشى إلا الله، رفض تسوية الأمر بالتصالح ودفع المعلوم واتخذ قرار شجاعا بإحالة الموضوع لأعلى جهات التحقيق في الدولة.

وبعد هذا الاستعراض السريع تبقى حقيقة مهمة جديرة بالذكر، فرغم هذه الظواهر السلبية الخطيرة التي تنال من سمعة المجلس الموقر، فإنه لا تستر على فساد أو مفسدين مهما طالت المهلة الممنوحة للإصلاح، وإن كان البعض يكيل اللوم لقبة البرلمان التي تحمي في كثير من الأحيان مثل هؤلاء الأعضاء وتعطل تنفيذ بعض الأحكام القضائية الصادرة بشأنهم تحت شعار "المجلس سيد قراره".

ويدلل أنصار ذلك الرأي بأن هذا الشعار اتخذ في فترة معينة ستارا لارتكاب بعض الموبقات التي لا تليق باسم من يحملون أمانة تمثيل الشعب، فعلى سبيل المثال لا الحصر تجاهل المجلس في كثر من الأحيان تنفيذ أحكام بالطعن في شرعية وصول النائب فلان للبرلمان، بعد ثبوت أدلة دامغة على وقوع تزوير في فرز نتائج الانتخابات داخل دائرته.

لكن مما لا شك فيه أن "سيد قراره" نفسه يتعلم في كثير من الأحيان من أخطائه فيتجنب تكرارها في الدورات التالية، وعلى أية حال كل انتخابات "نزيهة" وأنتم بخير، ونلقاكم في آخر العام مع البرلمان الجديد إن شاء الله ويارب يكون أنظف.



بدك تتوظف بالخليج ، تشتري او تبيع سياره ، يكون رقمك مميز ، بتدور على حياه زوجيه ، بدور على ممول لفكرتك او مشروعك ، بيزات فيها كل شي.........شوف بنفسك