الثلاثاء، 20 يناير 2009

الصراع العربى- الصهيونى


وينبغى أن نؤكد على أن الصراع العربى- الصهيونى هو صراع يتعارض فيه الوجود العربى بالوجود الصهيونى بعيداً عن الحلول التلفيقية التى تؤجل حسم الصراع والتى تأتى نتيجة اختلال ميزان القوى لصالح العدو

ونؤكد أيضا أن تحويل الصراع إلى صراع دينى يشكل من الخطورة الكبرى النى تهدد كيان المجتمع العربى وتفضى إلى تغييب حقيقة الكيان الصهيونى الإسرائيلى العنصرى ككيان استيطانى إحلالى ذو وظيفة قتالية، وكقاعدة استعمارية إستراتيجية للغرب، تستهدف اقتلاعنا واجتثاثنا من جذورنا الممتدة فى أوطاننا بعمق التاريخ ذاته، وتحويلنا إلى مادة استعمالية تستهلك ذاتها وتنتهى من التاريخ وتضيع بانتهاء الغرض منها وبانتفاء وجودها بالهزيمة والاستسلام، أو كشعوب متخوفة تستهلك ما يلقى إليها من فضلات العالم الغربى، وفى ظل أنظمة ترفع رايات القداسة فى الوقت الذى يطأ فيه الصهاينة عروشها وهى تضع تحت أقدامها مصالح شعوبها مستغلة هذه الرايات فى وضع غمامة كثيفة على العقل والنقد والعلم والروح.

انطلقت اللجنة الفلسطينية مع عدد من المتظاهرين احتجاجا على الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة أمام البرلمان النرويجي يهتفون " دعوا غزة تعيش". مقاييس أخلاقية وسلوك بشري أنساني وحد الشعب النرويجي والمواطنين الأجانب ليخرجوا متظاهرين ضد السلوك الإسرائيلي الوحشي بحق أهل غزة. كما جرى تنظيم مسيرات أخرى في ثلاث أكبر مدن في النرويج،(بيرجين)و(ستافانجر)و(ترومسو) مساندة لأهل غزة ومطالبين بوقف إطلاق النار. وضمن نفس السياق تمت إدانة الغزو الإسرائيلي على غزة. هذا النظام الصهيوني الذي يمارس غطرسة وعنجهية إزاء الشعب الفلسطيني رافضا الرضوخ لمنطق العصرالذي يرفض الاحتلال والبطش والوحشية. هتافات تعلو بلغات متعددة لآلاف من المتظاهرين دعما لغزة وأهلها، من أجل وقف العدوان على وفتح المعابر ورفع الحصار

باعوا البلد يا ولداه فين عواض


رفعت 4 شركات لإنتاج أسمنت، أسعار منتجاتها بمعدل 20 جنيهاً للطن، ليرتفع السعر إلي 550 جنيهاً ابتداءً من أمس الأول.وتمسك رؤساء شركات العامرية والإسكندرية وقنا وأسيوط برفع أسعار الأسمنت، خلال الاجتماع المغلق الذي عقد أمس الأول، بين منتجي الأسمنت ورئيس رابطة تجار الأسمنت وأعضاء من غرفة القاهرة.وقال عزالدين أبوعوض، رئيس الرابطة: الشركات أصرت علي رفع الأسعار إلي 550 جنيهاً للطن، ورفعت الجمعية المركزية لتجار الأسمنت مذكرة إلي المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، تطالبه بالتدخل، وكان رده «هنعمل إيه بعد القرارات وتحويلهم للنيابة والحكم عليهم بغرامات».وتوقع أبوعوض أن ترتفع الأسعار خلال الشهرين القادمين إلي 800 جنيه للطن، خاصة في محافظات الوجه القبلي، وقال: وزارة التجارة والصناعة فاض بها الكيل ولابد من تدخل رئيس الوزراء شخصياً للحد من الأزمة والسيطرة علي الأسعار.وأرجع سيد بشندي، رئيس شعبة المقاولات بالغرفة التجارية في أسيوط عدم انخفاض الأسعار إلي «تمسك الشركات برفع أسعار إنتاجها، وعدم تفعيل دور الأجهزة الرقابية لردع المنتجين والتجار»، وطالب بشندي بـ «دور أكبر للحكومة للحد من ارتفاع الأسعار وربطها بالأسعار العالمية».وقال حمدي سيد، تاجر أسمنت في أسيوط: الشركات خفضت إنتاجها وقللت من حصص التجار بعد اقتصار إنتاجها علي خط واحد في ظل غياب دور جهاز حماية المستهلك.ونفت سعاد الديب، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، تلقي أي شكاوي، وقالت الديب: لم ترد شكاوي للجمعيات ولا نستطيع إلزام الشركات بتخفيض أسعارها مادامت لا تمارس الاحتكار، وملتزمة بمواصفات الجودة

فاضل ايه في البلد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

العروة الوثقى

ما هي العروة الوثقى ؟الحمد لله:العروة الوثقى جاء ذكرها في القرآن الكريم في موضعين اثنين في سورة البقرة ، الآية (256) في قوله تعالى :( لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) .وفي سورة لقمان ، الآية (22) في قوله تعالى :( وَمَن يُسْلِمْ وَجْهَهُ إِلَى اللَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى وَإِلَى اللَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )كُنْتُ فِي أَعْلَى الْعَمُودِ ، فَأَخَذْتُ بِالْعُرْوَةِ ، فَقِيلَ لِيَ : اسْتَمْسِكْ . فَلَقَدْ اسْتَيْقَظْتُ وَإِنَّهَا لَفِي يَدِي . فَقَصَصْتُهَا عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : تِلْكَ الرَّوْضَةُ الْإِسْلَامُ ، وَذَلِكَ الْعَمُودُ عَمُودُ الْإِسْلَامِ ، وَتِلْكَ الْعُرْوَةُ عُرْوَةُ الْوُثْقَى ، وَأَنْتَ عَلَى الْإِسْلَامِ حَتَّى تَمُوتَ . قَالَ : وَالرَّجُلُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَامٍ ) .وقد بين السلف الصالح معنى العروة الوثقى بعبارات منوعكما جاء في السنة النبوية ذكر العروة الوثقى في حديث أخرجه البخاري (3813) ومسلم (2484) عَنْ قَيْسِ بْنِ عُبَادٍ قال :( كُنْتُ بِالْمَدِينَةِ فِي نَاسٍ فِيهِمْ بَعْضُ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَجَاءَ رَجُلٌ فِي وَجْهِهِ أَثَرٌ مِنْ خُشُوعٍ ، فَقَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ : هَذَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، هَذَا رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ يَتَجَوَّزُ فِيهِمَا ثُمَّ خَرَجَ ، فَاتَّبَعْتُهُ فَدَخَلَ مَنْزِلَهُ وَدَخَلْتُ ، فَتَحَدَّثْنَا ، فَلَمَّا اسْتَأْنَسَ قُلْتُ لَهُ : إِنَّكَ لَمَّا دَخَلْتَ قَبْلُ قَالَ رَجُلٌ كَذَا وَكَذَا . قَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ ! مَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ أَنْ يَقُولَ مَا لَا يَعْلَمُ ، وَسَأُحَدِّثُكَ لِمَ ذَاكَ ، رَأَيْتُ رُؤْيَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَصَصْتُهَا عَلَيْهِ ، رَأَيْتُنِي فِي رَوْضَةٍ - ذَكَرَ سَعَتَهَا وَعُشْبَهَا وَخُضْرَتَهَا - وَوَسْطَ الرَّوْضَةِ عَمُودٌ مِنْ حَدِيدٍ أَسْفَلُهُ فِي الْأَرْضِ وَأَعْلَاهُ فِي السَّمَاءِ ، فِي أَعْلَاهُ عُرْوَةٌ ، فَقِيلَ لِي : ارْقَهْ . فَقُلْتُ لَهُ : لَا أَسْتَطِيعُ . فَجَاءَنِي مِنْصَفٌ - قَالَ ابْنُ عَوْنٍ وَالْمِنْصَفُ الْخَادِمُ - فَقَالَ بِثِيَابِي مِنْ خَلْفِي ، وَصَفَ أَنَّهُ رَفَعَهُ مِنْ خَلْفِهِ بِيَدِهِ ، فَرَقِيتُ حَتَّى ة كلها تدل على مقصود واحد :فقال ابن عباس وسعيد بن جبير والضحاك : يعني لا إله إلا الله .وقال أنس بن مالك : القرآن .وقال مجاهد : الإيمان .وقال السدي : هو الإسلام .وعن سالم بن أبي الجعد : هو الحب في الله والبغض في الله .وانظر هذه الأقوال في "تفسير ابن أبي حاتم" (2/496)قال ابن كثير في "تفسير القرآن العظيم" (1/684) :" وكل هذه الأقوال صحيحة ولا تنافي بينها " انتهى .وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في "فتاوى نور على الدرب" ( الصلاة/1218) :ما هي العروة الوثقى ؟فأجاب :" العروة الوثقى هي الإسلام ، وسميت عروة وثقى لأنها توصل إلى الجنة " انتهى .فأنت ترى – أخي السائل – أن المعنى الذي فسر به العلماء العروة الوثقى هو ما يوصل المتمسك به إلى الجنة ، وذلك يشمل الإسلام والإيمان والقرآن وكلمة التوحيد ، وكل واحد عبر بأحد هذه المعاني المتقاربة في مؤداها .والله أعلم .